برجا الآن

ساحة العين كمان وكمان !!!

قامت بلدية برجا الشوف صباح الأحد 25 آذار 2012 بغرس عدد من الشجيرات في أحواض ساحة العين الوسطية والجانبية بغية إضفاء لمسات جمالية على تلك الساحة المهملة منذ عشرات السنين .

خطوة مشكورة نرجو أن تتبعها خطوات مدروسة من قِبل أهل الاختصاص والشأن حتى لا يأتي مجلس فيما يعد يُلغي ماقام به سابقه  , ويظل جهد كل مجلس منصباً على إقامة أو إزالة الحواجز الوسطية على ساحة العين وزرع نصوب تُهمل ولاتسقى وهكذا دواليك .

الصورة للصديق محمد جلال سعيفان عن برجا تايمز .

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تحياتي
    لا أعتقد يا مولانا أنّ بعد مرور سنتين على ولاية المجلس البلدي أنّ ما قامت به البلدية شيء اسمه إنجاز وإذا سمّيتها خطوة فهي جاءت متأخرة جدّا وما هو موجود في هذه الصورة استهلك أكثر من أربعة أشهر من ولاية البلدية ,وإذا كان هذا العمل جميلا في محيط كلّه قبيح يصبح دخيلا ونافراّ, وهل تحسين الساحة يكمن فقط في وضع قاطع في وسطها وزرع ثلاثة أشجار؟!!!!!!
    ماذا عن مستوعبات النفايات على مدخل الساحة, ماذا عن نقلات الرمل التي كانت مفلوشة على الطريق بجانب محلات البطل, ماذا تقول عن جميع عناصر التشويه البصري الموجودة في الساحة وفي البلدة ، أين هي مواقف السيارات التي تخفّف من كثافة السّيارات في البلدة، أين هي النظافة العامة، ماذا تقول عن الجور المنتشرة في جميع أنحاء البلدة التي هي في كل سنة تتجدّد كل سنة في نفس الأمكنة هل هي صدفة أو تدلّ على رداءة مستوى أعمال الصيانة, ماذا تقول يا مولانا عن رداءة مستوى الأعمال التي يقوم بها صديقك ( …….. ) المنتشرة في كل مكان والحد الأدنى من الضمير المهني غير موجود ، ماذا تقول عن الحفرة التي موجودة أمام صيدلية النّديم وغيرها وغيرها ماذا تقول إلخ…..
    وهل علينا فقط أن نمدح من يقدّم ويشتري عقار إلى جانب الجامع , هناك أشخاص كثيرة في برجا تقدّم الكثير الكثير ولكنّ الفرق أنّها تعطي بصمت ومن المال الحلال وليس من أموال الأعمال التي هي نتيجة الأعمال الرّديئة وهي بالأساس من المال العام .
    الأفضل لي شخصيا أن أغمّض عيناي عندما أصل إلى ساحة برجا لأنّ هذا المشهد يثير في نفسي الحزن والكآبة والحسرة على هذه البلدة وكم يلزمنا من العمل والجهد كي نصل إلى الحد الأدنى المطلوب لبلدة بحجم برجا
    وشكراً ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………. رد من الشيخ جمال بشاشة وتوضيح : أشكر غيرتك أخي العزيز وعلى أسلوبك الذي ينضح بالأدب والمرونة .. وأود تذكيرك أخي الكريم أن كل ماتناولته أنت في حديثك هاهنا سبق ولفتنا النظر إليه سواء عبر صفحات الموقع أو في خطب الجامع الكبير ولن نمل ولن نستكين حتى نرى بلدتنا قد بدأت على الطريق أولى خطواتها باتجاه التقدم والإنماء … ولو تمعنت في قراءة سطور الخبر لأمكنك التيقن من أنه لايعجبنا العحب ولا زراعة من مثل هذا الشجر ….. نعم أخي هذا مجلس لم يلب أدني طموحاتنا حتى اليوم وبرأيي الخاص أن هذا المجلس لن يستطيع النهوض ببرجا نتيجة تركيبته المعروفة لنا جميعاً …. أو تظن أن كم شجرة هنا وهناك تغرينا أو تنزل بمستوى أحلامنا …. أما ماذكرت من صداقتي مع المهندس ( …………. ) فهو ابن بلدتي ولا يمكن لواحد منا أن لا يجعل من أي برجاوي أخاً له وصديقاً لما يجمعنا من علائق وروابط لا نستطيع الفكاك منها هو صديقي ( ………… ) وكل العاملين في الشأن العام لا يمكنني قطع صلاتي بهم وكذلك أي إنسان في بلدتي أحرص على دوام المودة والصداقة معه فهذا قدرنا وسعينا …… وأود صديقي العزيز أن تشير إلى القراء هاهنا : أين ماتحدثت عنه من المديح للمهندس ( …………… ) وأين قرأته ؟https://www.ebarja.com/?p=3908 https://www.ebarja.com/?p=3837 https://www.ebarja.com/?p=3811 https://www.ebarja.com/?p=3667 https://www.ebarja.com/?p=3696 https://www.ebarja.com/?p=3145 https://www.ebarja.com/?p=3137 أا

  2. تحياتي من جديد
    نحن نعلم أنّك لم تسمّيه ولسنا بحاجة للاطلاع على ما سبف وفي مثال قدبم يقول ( حارتنا ضيقة و كلنا منعرف بعضنا).
    ولكي تتأكد ممّا قلته عن رداءة نوع أعماله عليك التوجه إلى عملك غدا إلى بيروت ولكن هذه المرّة عن طريق المدخل الشّمالي لبرجا أي طريق جدرا, أو بالتنزه أنت والبارون هههههه إلى دلهون لتناول البوظة ترى وتشعر سيّارتك بما أقول ونحن لا نفتري على أحد ولكن هذا النقد هو من أجله أوّلا ومن الأجل العام ثانيا ولكن يبدو أنّه يعتمد كثيرا على المهندس ( …… ) عضو المجلس البلدي على الإشراف على هذه الأعمال رغم عدم إلمامه بهكذا نوع من الأعمال وتنقصه الخبرة الكافية في هذا المجال . وهو متفرّغ هذه الفترة لتنظيم المسرحيات , وللأسف الشديد أنّ جميع أعمال بلدية برجا من سنتين حتّى الآن هي عبارة عن كلام ومسرحيات وإلتقاط الصور التذكارية والإستعراضية ونراها كثيرا هذه الفترة على موقع الفيسبوك …..
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى