برجا الآن

صنوبر اليوم … حطب الغد !

كتب د . مازن مصطفى ترو : برسم المهندسين الزراعيين في برجا !

في الصورة شتول الصنوبر البلدي التي تمّ زرعها من قبل بلدية برجا , ويظهر اليباس واضحاً عليها …

والسؤال: هل هكذا يجري تشجير المناطق بشتول الصنوبر البلدي ؟

هل يزرع الصنوبر كاللوبياء في صفوف متوازية؟

من الذي أشرف على هذه العمليّة ؟

ومن المسؤول ؟

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هناك بعض المسؤولين بمجرد أن يتركوا مناصبهم لأي ظرف كان تجدهم يتخذون شعار “علي وعلى أعدائي ” فتجدهم يفتحون النار من كل الجهات, ويكشفون الخافي والمستور من فضائح وأسرار , فجأة من دون أي مقدمات, وكأن ضمائرهم الغائبة قد أفاقت بعد أن كانوا منغمسين بالعسل ومشغولين بأنفسهم وأطماعهم ومصالحهم الشخصية.
    رغم أنهم كانوا على رأس عملهم لفترات طويلة من الزمن ومع هذا لم يسمع منهم كلمة فكل شيء بالنسبة لهم “تمام يا أفندم” ! ولكن يا سبحان مغير الأحوال عندما تتعارض وتتضارب المصالح تظهر لنا فجأة على السطح كل تلك الفضائح على العلن.
    و هنا اريد أن أوجه رسالة واضحة الى من يظهر على المواقع لالكترونية أن يتوجهوا الى البلدية فهناك ما يسمى بصندوق الشكاوى . ام أن البعض يكتب ليحصد سبق اعلامي فمنهم من لا يعرف برجا الا بالمناسبات و منهم من يرى نفسه المثقف و المدافع عن مصالح الناس كل ذلك دون جدوى و نحن نعرف تماما دكتور مازن بأنك على علاقة جيدة بنائب رئيس البلدية فلماذا لا تتبرع بالاتصال به و الاستفسار منه قبل ان تحصد خبر او اضاءة على موضوع معين و سؤال اخر للدكتور مازن في الاونة الاخيرة تم التداول بالشارع البرجاوي عن الخبر باعتقال مهربي اسلحة لم تتجرأ على عرضه بموقعك بينما عندما تم تسكير الاوتستراد بعد اختفاء الجندي غوش بدأت تنصحنا .
    أرجو عدم حذف اي كلمة من التعليق

  2. مازن ترو مش غريب تحكي هالكلام فهذا اكبر دليل على بعدك التام عن برجا وعدم متابعتك موضوع التحريج وعندما إلتقطت هذه الصورة الم يلفت إنتباهك لحجم المكان المزروع به الشجيرات ( ………………..). ماذا تعرف انت عن الزراعة وطريقة الزرع والري . رحم الله إمريء عرف حده فوقف عنده . ( لان اللبدو ينتقد يجب ان يكون قد قدم شيء اكان مادي او حسي ويقترح الحلول .) ………………………….( يا ريتك بتحطلي على عيني وبتقترح شي مشرو ممكن يتنفذ شرط تشارك بتنفيذه . سلام

  3. صنوبر اليوم هو حطب الغد!! صنوبر اليوم هو حطب اليوم,كل ما بمرق من حد هالجلين بتحسر عهالمصاري اللي انصرفت,ما في الا عيدان صنوبر يابسة كلفت البلدية مبلغ وقدره,اني بعرف ان الصنوبر بينزرع بالفلا عسفوح الجبل وبدل ما تتكوا هالمبلغ عمشروع فاشل استثمروا الارض بشي بينفع.صارلي شهر بسمع بحملات تشجير عم تقوم فيها البلدية ,منيح هالاهتمام بالطبيعة بس روحوا شوفوا شوبدكم تعملوامن مشاريع انمائية ,اعملوا شي بينفع هالامة حتى تفيدوا هالشعب المعتر , خلوا العالم تحبكم وما تسبكم إلتهوا بالشغل بدل ما تلتهوا بمهاجمة بعضكم, وهالعضو قال هيك والتاني رد عليه بهيك..خلصنا منكم بقى قرفتونا..
    ومع احترامي لمازن اسمحلي اني رد عنك حتى لو كان الاسم وهمي بس اللي بيدق الباب لازم يسمع الجواب حتى لو كان نوري
    كلام مازن مظبوط مية بالمية يمكن اني بعرفش ظبط حكياتي بس على القليلة بعرف احترم حالي وما بهين ولا بسب غيري,بدي اعرف بس هالتعليقات اللي انحطت تحت هالمقال شو دخلها بالموضوع؟؟؟؟؟؟
    ما شفتشي هجوم شخصي من مازن عحدا حتى يكون في هجوم بالمقابل
    عيب عليكم تهينوا العالم وتعيروهم باشياء مش صحيحة
    والله اني اللي بعرفوا والعالم كلها بتعرفه عن الدكتور مازن ان كان هو او ابوه بعمره ما اعتمد الا عحاله وما كان له اي مصلحة او منصب وشهاداته من اجتهاداته بعكس البعض اللي اشتراها وعم يتفزلك فيهاومبسوط بلقب “دكتور” من غير وجه حق
    بعدين ليش امتى صارت حرية التعبير ممنوعة ؟؟؟
    يعني اذا كان بيعرف حدا من البلدية بيسكت وما بيقول رايه؟؟ طال ما انه ما في تجريح خلي هالعالم تعبر عن حالهاواحوالها, وما بعتقد ان خبر اعتقال مهربي الاسلحة بيقدم او بيأخر الا للناس اللي بتهمها الفضايح عرفوا فرقوا بين نقد الشغل الغلط حتى يتصلح وبين الخبر الوحيش اللي بيشوه سمعة البلد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *