برجا الآن

جلسة للمجلس البلدي لمناقشة ستة بنود

دعا رئيس بلدية برجا الشوف د . حسن غصن , أعضاء المجلس لحضور جلسة عادية عند الساعة الثامنة مساء  يوم الجمعة 20 نيسان 2012 وعلى جدول أعماله :

1 – إدارة الحديقة العامة بعد استكمال تأهيلها .

2 – الاطلاع على الكتاب المقدم من لجنة تنظيم رالي برجا الأول بشأن الرعاية واتخاذ القرار المناسب .

3 –  الاطلاع على الكتاب المقدم من شبيبة الاعتدال والتنمية بشأن رعاية نشاط ” برجا أغنية وشعر ” واتخاذ القرار المناسب .

4 – الاطلاع على عقد عمل التنمية الاجتماعية بين وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية التعاونية الزراعية واتخاذ القرار المناسب .

5 – الاطلاع على الكتابين المقدمين من لجنة التربة واتخاذ تاقرار المناسب .

6 – الاطلاع والمصادقة على مصارفات الشتول ” موضوع العقد مع وزارة البيئة ” .

 

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. جدول أعمال للرعاية و صرف الأموال، نتأسف من مجلس يوافق على هدر الأموال دون فائدة. البلدية ترعى حتى يراعى وضعها. للأ سف وافق الأعضاء ليماشو ما يريده الشباب المنتقدون لأعمالها. و بالتالي تدفع البلدية حوالى مليونين و سبعمائة ألف ليرة لبنانية لتغطية سباق ورقي و أكثر من مليونين و خمسمائة ليرة لبنانية لتغطية احتفال في شحيم تقيمه العضو د.غنوة الدقدوقي التي حضرت بعد انقطاع طويل عن الجلسات لتامين نفقات نشاطها على حساب صندوق بلديتها. نشكر ادرة الموقع على اتاحتها ايصال الحقيقة للناس و نختم بالقول ان الحرص على المال العام مفقود من قبل رئيس البلدية و أكثرية الأعضاء.

  2. ما لفت أنتباهي هو تطابق صورة البوست مع مضمون جدول الأعمال فهيك رئيس ما بيطلع منو إلا يحط هيك جدول اعمال فارغ . بعد فشل بعض اللجان في البلدية عن اداء دورها وتخبط السلطة التنفيذية برأسيها بدا وان البلدية تبحث عن أي عود تتمسك بها قبل ان تغرق لتعود وتطل على الناس من خلال بعض النشاطات التي ينظمها بعض الناشطين في برجا فتسمح لرئيس البلدية ان يطل على الناس بضحكته (…………………….) . أما في ما خص هدر الاموال فهذا الشيء ليس بغريب (……………………..) . اله يعين هالبلدة على هيك رئيس .

  3. لا مشروع يذكر حتى الان في بلدية برجا كلها رعايات و مجاملات . اوافقك الرأي ايها المجهر بكلمة الله يعين هالبلد بهل الرئيس و ازيد عليك الله يعين هل المجلس بهيك اعضاء.هدر هنا و هناك و تلزيمات عشوائية … اما اللجان فهي لجنة الحيطان فأعضاء اللجنة لا يعرفون الا الحيطان حتى الحيطان لا يعرفونها و لجنة الغياب التي تتهتم بصحة الناس و لجنة اليباس و لجنة التفاهة و لجنة الكراتيه و لجنة المجاملات العامة.
    اخطاء بالجملة حتى بتحديد الاسعار تزوير نوعا ما بالمحاضر و تقصير بمعالجة الواقع و الحاضر .
    ايها المجهر المشكلة بالمجلس البلدي اولا و بالناس ثانيا. اتمنى ان يعود هذا المجلس الى الحكمة و الاخلاق و التروي .

  4. إنشاء الله تتحقق امنياتك يا أخي البرجاوي ، أنا اوافقك الرأي بأن المجلس يتحمل المسؤولية ولكن ليس بالفشل وإنما بإرتهانهم لرغبات الرئيس وأهوائه وعدم مجابهته بصدق ، الفشل في البلدية عنوانه شخص واحد ( ………………………………………………… ) . ه ..

  5. شو يا شيخ ليش شلت الحكي ما في شي تقيل سو توصيف هالشخص مظبوط . ما إنت قلت أكتر من هيك بكتير . بس غريب صمتك يا شيخ شو صاير مش معودين عليك ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….. وهنا توضيح من الشيخ جمال : أخي العزيز قل ماشئت في العمل البلدي من نقد وتصويب وإبداء رأي ولكن مع الرجاء بالابتعاد عن التجريح الشخصي . أخي العزيز ما أظن أني تناولت أحداً يعمل بالشأن العام بأسلوب ينم عن تحقير أو تعرض شخصي , جل ما تناولته الأداء البلدي وطريقة التعاطي مع الشأن العام …. أنا لا أسكت أخي العزيز ولا أحد يقدر على إسكاتي فبرجا ستظل همي الأول كما هي همكم . أما عن الصمت فربما هي استراحة المحارب أو للتزود بالوقود … مع الاحترام.

  6. عجبتني التزود بالوقود . كيف يهنئ لك الراحة بينما هناك من يقطع أوصال المحبة والتنافس الادبي في برجا أين مصلحة برجا من إستراحتك يا شيخ في هذا الوقت الجبهة ما تزال ساخنة جداً .

  7. يا شباب، التعرض لكرامات الناس شي غير لائق ، بتصور انكم ما بتعرفوا د.غنوة شخصيا حتى ينكتب هل الشي للتوضيح تقديم الطلب لرعاية البلدية مش لان الدكتورة غنوة بدها مصاري من البلدية هي اكبر من المصاري والمناصب والالقاب والحقيقة انوا هل المناسبة تعني تراث برجا ولازم تكون برعاية البلدية.

  8. رد الدكتورة غنوة الدقدوقي: مرحبا ياشباب وشابات التقنيات الحديثة التي أعترف بجهلي بها، وأشكر شقيقتي ميسون لأنها أتاحت لي فرصة الرد على مزوري الحقائق، لقد فاتهم ان يخبرو الرأي العام اني فعلا قد انقطعت عن حضور جلسات المجلس البلدي بعدما تحولت طاولة الإجتماعات إلى حلبة مصارعة وبعدما تحولت الأيدي إلى ألسن للتعبير عن الرأي وبعدما تلون بعض الأعضاء بألوان العفة والطهارة والتزوير وأصبحوا يقولون في الفيس بوك ما يعجزون عن قوله في جلسات الحوار والنقاش…يا شباب لقد عدت إلى حضور الجلسات منذ ما يقارب الثلاثة أشهر وقد حاولت المشاركة فيما استطعت إليه سبيلا..إني شخصيا لا إقوم بأي نشاط يتطلب رعاية أحد/ لكن جمعية شبيبة الإعتدال والتنمية التي أتشرف بإنضمامي إليها تقيم نشاطها السنوي على هامش معرض اإقليم للكتاب ممثلة بلدة برجا فقد إرتأينا منح شرف الرعاية لبلدية برجا.علما أن الجمعية لم تتطاول في يوم من الأيام على المجلس البلدي لكي يقفل فمها بقروش. فلأهلي في برجا أقول أهلا وسهلا بكم لحضور ودعم هذا النشاط السنوي الرائد، وللمحبين الذين لا يعرفون ماذا يقولون وكيف يشوهون سمعة د. غنوة فلا سامحهم الله وشكرا لهم لاني خلال هذا الأسبوع سأكون معكم على الفيس بوك بمواكبة حثيثة..وشكرا.

  9. سلام على من أحب السلام ولا سلام على من أراد الفتنة والتضليل
    بداية الى كل من يعتبر نفسه حراً ويفتخر ببرجاويته عليه أن يثبت هذه الصفات التي أعطاها لنفسه ويتكلم باسمه الشخصي مثبتاً لنا ولنفسه عن قوة شخصية وعن حقيقة نواياه

    إن الدكتورة غنوة الدقدوقي ليس بحاجة إلى أي كان من أجل أن يقف أمامها موقف المدافع لأن تاريخها وتقديماتها وخدماتها ومركزها الطبي والاجتماعي والثقافي هم خير محراب تواجه بهم المضللين المنافقين
    لذلك أطلب من كل من يريد مهاجمة شخص الدكتورة بشكل خاص أو جمعية شبيبة الاعتدال والتنمية أن يفكر قبل أن يتكلم وأن يسأل عن شخص الدكتورة وعن تاريخ الجمعية وتاريخ القائمين على إدارتها لأن سجل نشاطات الجمعية ممتلىء يما نفخر به وليعلم المشككون والمضللون بأن أغلب النشاطات التي تقوم بها الجمعية تقوم على النفقة الخاصة للدكتورة غنوة الدقدوقي التي نحترم ونُجل

  10. سلام على من أحب السلام ولا سلام على من أراد الفتنة والتضليل
    بداية الى كل من يعتبر نفسه حراً ويفتخر ببرجاويته عليه أن يثبت هذه الصفات التي أعطاها لنفسه ويتكلم باسمه الشخصي مثبتاً لنا ولنفسه عن قوة شخصية وعن حقيقة نواياه

    إن الدكتورة غنوة الدقدوقي ليس بحاجة إلى أي كان من أجل أن يقف أمامها موقف المدافع لأن تاريخها وتقديماتها وخدماتها ومركزها الطبي والاجتماعي والثقافي هم خير محراب تواجه بهم المضللين المنافقين
    لذلك أطلب من كل من يريد مهاجمة شخص الدكتورة بشكل خاص أو جمعية شبيبة الاعتدال والتنمية أن يفكر قبل أن يتكلم وأن يسأل عن شخص الدكتورة وعن تاريخ الجمعية وتاريخ القائمين على إدارتها لأن سجل نشاطات الجمعية ممتلىء يما نفخر به وليعلم المشككون والمضللون بأن أغلب النشاطات التي تقوم بها الجمعية تقوم على النفقة الخاصة للدكتورة غنوة الدقدوقي التي نحترم ونُجل

  11. جاءنا من شبيبة الاعتدال والتنمية التي ترأسها الدكتورة غنوة الدقدوقي البيان الآتي رداً على ” راعي ” صاحب التعليق الأول على هذا الموضوع والذي تناول فيه رعاية البلدية لعدد من النشاطات ومنها نشاط خاص بجمعية الاعتدال والتنمية
    ” شبيبة الاعتدال والتنمية لن تنزل إلى درك تتشابك فيه كلامياً مع شخص لم يجرؤ حتى على ذكر إسمه ولكن بما أن هذا الشخص قد تطاول على رمز من رموز برجا عنينا الدكتوره “غنوة خليل الدقدوقي” التي نتشرف بترؤسها لجمعيتنا كان لا بد لنا من رد نعبر فيه عن وجهة نظرنا في الموضوع المثار حول رعاية بلدية برجا لإحتفال برجا أغنية وشعر – 3 والتي تنظمه الجمعيه ضمن فعاليات مهرجان ثقافي في إقليم الخروب .
    إن الدكتوره غنوه الدقدوقي التي لم تنقطع يوماً عن خدمة أهلها في برجا الذين تعتبرهم بفخر قطعة من جسدها وروحها لم تنقطع عن حضور جلسات المجلس البلدي إلا لأسباب خاصه -يعلمها معظم الاعضاء- في بعض الاحيان ولأسباب عامة في أحيان أخرى نترك لها تفصيلها حينما يأتي الوقت المناسب، وهي أيضاً لم تعاود حضورها للجلسات لتمرير مشروع خاص بالجمعية وليس بها شخصياً بل إن هذه العودة كانت منذ حوالي ثلاثة أشهر.
    ونذكر أن جمعية شبيبة الاعتدال والتنمية هي جمعية ذات صفة وذات تاريخ يمتد منذ العام 2002 وهي جمعية تستمر سواء بدعم البلدية أو بدونه، وتوضيحاً للرأي العام أن الإتصالات التي أجرتها الجمعية مع غالبية الأعضاء قبيل الإجتماع المذكور للمجلس البلدي بينت موافقة تلك الغالبية على مشروع ” برجا اغنية وشعر – 3″ سواء بحضور الدكتوره غنوه أو بعدمه.
    وختاماً، وعذراً مسبقاً من اعضاء المجلس البلدي المحترمين، ومن الطارئين على العمل العام في البلده نقول إن الدكتورغنوة الدقدوقي (الأستاذه الجامعية و الطبيبة و الشاعره و المفكره والكاتبة والانسانه) هي خط أحمر على الأقل بالنسبة لعائلتها ومرضاها وطلابها ولكل من انتخبها من الشعب البرجاوي على مدى دورتين متتاليتين ، وهي حتماً خط أحمر عريض لجمعية شبيبة الإعتدال والتنمية .
    فحذار أيها الطارؤون من التعرض لخطوطنا الحمراء لاننا اليوم نحاسب قولاً وقد لا نحاسب فعلاً ولكن لنا رب يحاسب وشعب يحاسب فحبذا أيها الشعب البرجاوي العزيز لو تبعد المقاولين والزجالين و الوصوليين عن المجلس البلدي القادم علنا نحفظ لبرجا بعضاً من ماء وجهها وجزءاً من مالها العام ” ……….م .
    برجا في 1-أيار-2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق