برجا الآنقل كلمتك

المجلس البلدي ينأى بنفسه عن معصرة الدبس !

كتب السيد محمود الجوزو أمين سر الجمعية التعاونية الزراعية في برجا : نأى المجلس البلدي في برجا الشوف بنفسه عن الطلب المقدم من قبل الجمعية التعاونية الزراعية في البلدة بتاريخ والذي وضع ثلاث مرات على جدول أعمال المجلس  . وهذا الطلب له علاقة بخصوص معصرة الخروب التي تنوي الجمعية إنشاءها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية .

في بداية الأمر بعد الجلسة الأولى للمجلس طُلب منا الجلوس مع أعضاء المجلس لشرح هذا الموضوع وبعد رفضنا للجلوس طُلب منا العقد المبرم بين الجمعية والوزارة , وبعد الجلسة الأخيرة للمجلس وبعد حصوله على هذاالعقد تهربوا من واجباتهم المفترض أن يقوموا بها , بحجة أن الجمعية يشمل نطاق عملها قضاء الشوف وأن هذا الطلب من صلاحيات اتحاد بلديات الإقليم الشمالي !

نحن في الجمعية التعاونية الزراعية لم تقنعنا هذه الحجة الفارغة , ولكن ما يهمنا هو المضمون الذي كان دار عليه النقاش في الجلسة الأخيرة للمجلس .
إذا كان نطاق عمل الجمعية يشمل قضاء الشوف فليفخر المجلس البلدي لأنه يوجد هكذا جمعية في برجا وليعلم القاصي والداني بأن الجمعية ولدت من رحم برجا ولنا الشرف أن نكون في برجا …..
وكان الأحرى بهذا المجلس أن يكون عادلاً بعد مناقشته البنود الستة على جدول أعماله , وكما كنا نتمنى أن لا يكون هناك محاصصة وتوزيع أدوار , كما كنا نود أن تعامل الجمعية كما عوملت الجمعيات والأندية واللجان دون النظر إلى طلباتهم التي يصرف لهم الأموال بدون تفسير أو تبرير في صرف هذه الأموال !

إن المجلس البلدي لا يهمه الجمعيات التي تعمل للمصلحة العامة وإنما يهمه الأندية والجمعيات التي تهدر الأموال دون فائدة .
أخيرا نطلب من المجلس البلدي رفع يده عن هذا الطلب وعدم متابعته .

لمزيد من المعلومات تصفح هذا الرابط https://www.ebarja.com/?p=4125

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. كم شجرة خروب في ببرجا ؟ متل ما فهمت منك إنوا المصاري رح تنصرف عن طريق الإتحاد فهذا يعني ان البلدية لم تتهرب من مسؤولياتها فلا تكن ظالما ً الاموال التي ستدفع من الإتحاد لكم هي من حصة بلدية برجا وبالتالي فإن البلدية تكون هي من دفع المصاري . على طريقة اللف والدوران . كل موضوع مصاري شائك يحول إلى الإتحاد . أما على صعيد عمل الجمعية فأنا أشيد بعملكم وأتمنى على البلدية مواكبة ودعم أعمالكم لأنكم جمعية فريدة من نوعها في برجا .

  2. شكرا على التعليق فقط للتوضيح ان هذا الطلب استلمته البلدية بتاريخ 10/3/2012 وكما شرحت سابقا امن المعقول ان يناقش طلب داخل المجلس البلدي على مدى ثلاث جلاسات والمبلغ المطولب لا تعجز البلدية عن دفعه في حين صرفت في الجلسة الاخيرة مبالغ اكثر بكثير ولم تحول الى دار افتاء جبل لبنان ام الى اتحادات رياضية وغيره نعم اقولها صراحة ان من عارض داخل المجلس ان يصرف هذا المبلغ للجمعية لانه لا يهمه المصالح العانة وتهمه المصلحة الشخصية . حضرتك قلت بان هذا المبلغ سوف يخسم من حصة البلدية اذا كان هذا فلماذا لم تقدم البلدية هذا الطلب بعد الجلسة الاولى مباشرة ولماذا عرض اكثر من جلسة نحن في الجمعية التعاونية الزراعية العامة في برجا كنا نتمنى ان ينطبق علينا القسم البلدي

  3. حسب علمي لم يوضح الرئيس الموضوع جيداً للأعضاء فإقتضى التاجيل . المهم تم التمويل . شو المطلوب بعد ز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى