الرئيسية / برجا الآن / شباب برجا للمجلس البلدي : ننتظرُ أفعالاً

شباب برجا للمجلس البلدي : ننتظرُ أفعالاً

في  جلسة حوار الشباب البرجاوي مع رئيس وأعضاء بلدية برجا وبدعوة من زاوية جامع برجا الكبير والذي أداره السيد يونس شريف حمية , كان اللقاء هادئاً وصريحاً و لاذعاً في الوقت نفسه . أتى فيه الشباب على ذكر مجمل المشاكل التي ترزح      20131108_19040820131108_193138  تحتها بلدة برجا .

اللقاء الذي امتد على مدى ساعتين والنصف جاءت خلاصته على النحو التالي :

د . أحمد شفيق دمج : هناك غياب لأعمال البلدية عن الإعلام , وأتمنى الإلتفات لهذا الأمر .

أ . أحمد علي دمج : نرى أن كثيراً من  القرى والبلدات  تحصل على هبات ومساعدات من جهات أجنبية ممولة للمشاريع . لم بلدية برجا غائبة عن هذا الأمر ؟ .

أ . فادي خليل الخطيب : نريد خطة واضحة من البلدية لما تنوي القيام به ومشاركة المتخصصين في كل ميدان .

م . عارف مظهر رمضان : أطلب من البلدية الابتعاد عن المحسوبيات ومراعاة الخواطر في ما يخص المصلحة العامة وضرورة الاهتمام بالبيئة بالتنسيق مع الناشطين وخطباء المساجد .

 عمر محمد غصن : لم لا تجهز بلدية برجا مشاريع وتطرحها على الجهات المانحة ؟ .

مازن محمود المعوش : هل لدى المجلس البلدي خطة للتعامل مع النازحين السوريين ؟ وأين مسؤوليتكم عن الفلتان العمراني اليوم ؟ .

علي سعيد دمج : أطالب البلدية بإعلان جردة حساب كل 6 شهور , وتفعيل لجان البلدية والتي لا نرى لها أثراً .

م . أحمد علي دمج : البلدية مؤسسة وليست دكاناً وهي سلطة وأرفض القول بأن البلدية لا إمكانية لديها لفرض القانون لأن تبعات ذلك خطيرة .

 أ . محمد عبد الله السيد : أسأل : لمن تتبع البلدية ؟ ولم هذه الخصومات بين الأعضاء ؟ مداخل برجا اين الاهتمام بها ؟ لم لا تستغل بلديتنا مشاعاتها ؟

أ . محيي الدين مصطفى المعوش :  حجر الزاوية في التعرف على مشكلات أي مجتمع هو الإحصاء .

أ . كمال رياض الخطيب : المحاسبة هي سبيل الإنتاج ويجب مراقبة أي متعهد . وما كان يجوز إعفاء الناس من دفع الرسوم عند القبض من وزارة المهجرين . وأدعو للعناية بماء العين الأثرية .

أ . نبيل محمد يحيى سعد : نحتاج إلى حلول ذكية . وفي بلدتنا تعودنا أن تكبر المشكلة وتصغر الإمكانيات ونحتاج إلى حلول واقعية .

أ . حسن سعد الدين كحول : أهم أعمال المجلس البلدي الذي ينبغي أن يكون لجانها ولجان الأحياء . وهل عند البلدية جدول أولويات الإنفاق ؟ كما ينبغي أن نطلع على موازنتها العامة  .

محمد/8520 خضر رمضان : أزمة السير رهيبة والشرطة ليس لها سلطة على الناس .

د . علي ياسين الزعرت : كثيرون لا يهتمون لمجاح البلدية في أعمالها بل يهتمون بمكاسب أحزابهم . اليوم كل فسيفساء لبنان داخل برجا . هناك كثير من الناس تقدموا بمشاريع ولم يجدوا الاهتمام من قبل المجلس البلدي . لم لا تبادر بلدية برجا لتسمية السوارع والطرقات ؟ كما على البلدية مد جسر التواصل مع البرجاويين المغتربين .

إبراهيم محمود سعد : أين دور البلدية في توعية الناس من عواقب البناء العشوائي ؟ هناك طاقات في برجا ينبغي الاستفادة منها . كما من الضروري تفعيل العمل التطوعي .

أ . ثائر سعيد دمج  : هذه أول جلسة مناقشة مع البلدية ونتمنا أن تتحرك ولا تنتظر الواقع الوطني والإقليمي .

أ . جمال أحمد عزام :  يجب العمل على تغيير الذهنية البرجاوية في التعامل مع الإنماء . هناك غياب للبلدية عن مناسبات ثقافية وفنية مهمة حصلت في برجا .

د . أحمد حسين حمية : هناك تقصير في التعاطي والانفاتح على الناس . المشكلة الأساس عندنا في برجا هي الإنسان مع العلم أن ابن برجا منفتح ويحب التواصل .

محمد خالد الجنون : يجب على البلدية أن تلتفت لطاقات الشباب . هناك خلافات داخل المجلس تتعدى الأطر الأخلاقية وأدعو البلدية لإنشاء مكتب إعلامي لتوضيح أي أمر .

أ . عبد الله الغوش : كل إصلاح يبدأ بالنفس والعائلة والحارة ثم المجتمع الأكبر . يجب أولاً أن نحدد مشاكلنا . مثلاً : هل استعدت بلديتنا لموسم الشتاء ؟ هل من تخطيط للبدء بحل أزمة السير ؟ .

نور جمال المعوش : المتهم دائماً هو الإعلام البرجاوي , بينما الذي حرض على التغيير البلدي وساهم فيه هو هذا الإعلام .

أ . سليمان محمود الغوش : أين تحصيل الوارد لصندوق بلدية برجا ؟ أين مهرجان برجا ؟ أين نقابة التجار ؟ .

علي بلال سرور : مداخل برجا سوبر تعتير . الشقق السكنية وفوضى العمران . هل من بيانات لكل ساكن في حيز برجا ؟ .

م . أحمد سليم حمية :  في ظل هيجان المشاريع السكنية يجب أن تعمل البلدية لتعديل مستوى الاستثمار .

محمد كبارة : نظافة زقزوق برجا لم هذا الإهمال  ؟ .

=======================

*** يلي مداخلات الشباب تعقيبات المهندس نشأت حمية وسمير الزعرت والمهندس محمد أمين المعوش .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

محمود درويش في أمسية بالنادي الثقافي ببرجا

أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا أمسية شعرية بعنوان “محمود درويش على جناح الحرف واللحن”. حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *