برجا الآنوجوهٌ من بلدتي

البروفسور البرجاويّ محمّد ترّو … من الهندسة والبترول إلى رئاسة الكلّيّة الأستراليّة

405956-10801949545_597276501_8712_nتمّ تعيين البروفسور البرجاويّ محمّد جميل ترّو رئيساً للكليّة الأستراليّة في الكويت , بعد أن كان يشغل منصب أستاذ دكتور في قسم الهندسة المدنيّة في كليّة الهندسة والبترول بجامعة الكويت .

والأستاذ ترّو من مواليد برجا الشّوف عام 1962 , وهو إبن الأستاذ جميل ترّو عمّ وزير المهجّرين علاء الدين خضر ترّو , والدته سلوى الحاجّ . متزوج وله خمسة أولاد .

تلقّى علومه الثانوية في ثانوية   Lycee Palais des Pins‎‏

   والتي تخرج منها عام 1979 وتقع في بلدة الحدث بجبل لبنان ثم التحق بكليّة الهندسة بالجامعة اللبنانيّة عام 1985 ليسافر بعدها عبر مؤسسة الرئيس الشهيد رفيق الحريريّ ليتابع دراسته في بريطانيا في إحدى أرقى الجامعات فيها , وهي : impirial College, والتي نال منها الدكتوراه .

في الكويت بدأت حياته العملية ورحلته في التدريس إلى أن تمّ اختياره رئيساً للكليّة الأسترالية , وهي إحدى الجامعات الخاصة في دولة الكويت .‎‏

وللدكتور ترو العديد من الاهتمامات البحثية في المنشآت الخرسانية وتحليل العناصر وتطبيقات الحاسب الآلي في الهندسة الإنشائية ومراقبة وتقييم الأضرار وإعادة تأهيل البنية التحتية والتخطيط العمراني والتصميم للجامعات والكليات .

جدير بالذكر أن البروفسور محمد جميل ترو هو ثالث أستاذ من كليّة الهندسة والبترول بجامعة الكويت , يتولى إدارة جامعة خاصة بعد الدكتور عماد العتيقيّ رئيس الجامعة الامريكية في الشرق الاوسط AUM والدكتور نايف إبجاد المطيري مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت AOU والآن الدكتور محمد جميل ترو رئيس الكلية الاسترالية.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. من جديد ابن برجا في القمة هذه هي ضيعتنا تولد الكبار الف الف مبروك للبروفوسور محمد ترو ولبرجا وللبنان وهنا لا بد الا وان نحيي روح راعي العلم والاعمار دولة الرئيس الشهيد الرئيس رفيق الحريري رحمه الله الذي ابعد الشباب عن شبح الحروب والتقاتل وعمل على تعليم الآلاف منهم من كل الطوائف دون اي تفرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى