برجا الآن

الشيوعي في برجا: لا نتحالف مع الاشتراكي ولا المستقبل

2كتب محمد الجنون : لم تمضِ ساعات قليلة على إنسحاب تيار المستقبل من المعركة الإنتخابية في برجا، حتى بادر الحزب الشيوعي إلى اتخاذ قرارٍ بخوض المعركة منفرداً مع العائلات، وعدم الدخول في أي تحالف مع لائحة الجماعة الإسلامية ــ نشأت حمية (رئيس البلدية الحالي، الذي كان مرشح تيار المستقبل ثم تحوّل إلى «مستقل» بعد انسحاب التيار من المعركة) أو مع لائحة العميد حسن سعد المدعوم من الحزب التقدمي الإشتراكي.



وفي خلفيات قرار المستقبل الأخير، لفتت مصادر متابعة إلى أن «التيار الأزرق لن يخوض معركة في وجه الأحزاب الأخرى، نظرا لعدم نجاح التوافق بين الأحزاب بحسب الصيغ التي طرحت في الآونة الأخيرة من جهة، ولحفظ ماء الوجه معهم من جهة أخرى».
أما بالنسبة لقرار الحزب الشيوعي الأخير، فقد صدر بعد جمعية عامة ضمت مختلف كوادر الحزب الشيوعي في برجا. وأوضح مسؤول منظمة الحزب الشيوعي في برجا محمد كحول أنه «عُرضت علينا لجنة من اللجان في البلدية، على أن نكون في تحالف معهم (الجماعة ــ حمية). أما على صعيد الأسماء، فقد طرحنا ما لدينا، فكان ردهم أن يكون لنا ثلاثة أسماء فقط ومن الحزبيين، فرفضنا ذلك لأنهم أرادوا فرض الأسماء علينا ونحن لا نقبل حزبيين صرف. وطرحنا عليهم أن يكون من ضمن الأسماء الثلاثة حزبي واحد»، مشيرا إلى أن «الإتصالات كانت قائمة بيننا وبين الجماعة وحمية، حتى إصطدمنا بالطرح الأخير (مداورة الرئاسة سنتان لحمية ــ سنتان للجماعة – سنتان للعميد حسن سعد). وعرض حمية علينا تولي منصب نائب الرئيس لمدة ثلاث سنوات إذا لم ينجح خيار إستلامنا للجنة من اللجان، إلا أن هذا الطرح لم يلقَ تجاوبا من الجماعة حتى موعد الجمعية العامة التي عقدت أول من أمس واتخذنا فيه قرار خوض المعركة مع العائلات». ورد كحول عدم تحالف الشيوعي مع العميد حسن سعد إلى اعتبار أن «الحزب لا يضع يده بيد الحزب التقدمي الإشتراكي ولا بيد تيار المستقبل، والعميد سعد محسوب على الإشتراكي».
وفي ما خص لائحة الإشتراكي، لفتت مصادر متابعة إلى أن «اللائحة أصبحت في مراحل تشكيلها الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون لائحة مكتملة الأعضاء يرأسها العميد المتقاعد حسن سعد».

عن جريدة الأخبار 30 نيسان 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى