برجا الآن

إنتقادات لاذعة لإهمال برجا

كتب موقع إقليم الخروب والجوار  ( ikliminfo.com ) : وجّه موقع ” إي برجا ” ( ebarja ) نقداً لاذعاً لأحوال برجا ؛ مؤكداً أن الأزمات تستنزف ” بلدتنا العزيزة ” ويتآكلها الإهمال وينخر فيها سوس التقاعس ” . وقد اتهّم مقال نشر على الموقع المجلس البلدي الحالي بالتقاعس على الرغم من أن الموقع والمشرف عليه الناشط الشيخ جمال بشاشة كان من بين الفاعلين الأساسيين في الإنتخابات البلدية الأخيرة . وقد علّق بعض المواطنين على هذا الموقف بالقول إنه يجب إعطاء فرصة للمجلس البلدي الحالي .

وجاء في المقالة : ” إذا كان المجلس البلدي الراحل قد ترك برجا متردّية أوضاعها ، لا واحة تنموية في صحرائها ، لا هوية إنمائية له طوال عقد من الزمن ، فإنّا نسأل ما هي هوية المجلس الحالي ؟ وما هي خطته ؟ وهل يُدرك ورئيسه حجم المشاكل والكوارث التي ترزح تحتها برجا ؟ ألا يُقدّر الإرث الثقيل عبر الإثنتي عشرة سنة التي ذهبت سدىً دون أية نقلة نوعية ؟ “.

وأضاف : أنه ” في القرى والبلدات المتقدمة والمتحضرة تعمل السلطة المحلية المتمثلة بالمجلس البلدي على نشر التوعية ، وبذل الجهود التي تصب في خدمة مجتمعها وسبل النهوض به . فما بالكم إذا كانت بلدة مثل بلدتنا العزيزة برجا ، تسنزفها الأزمات ، ويتآكلها الإهمال ، وينخر فيها سوس التقاعس ، ومجلسها البلدي سارب في غيبوبته ، وكأن برجا في أحسن حالاتها وأنصع أيامها ! “

وتساءل الموقع : ” لماذا لا يُعلن المجلس البلدي الحالي رئيساً وأعضاءً حالة طوارىء إنمائية ؟ حتى على حملة تشجير من ناحيتكم ولو متواضعة أيها المجلس البلدي لا تـُقدمون ! السؤال المطروح بقوة : متى يستيقظ المجلس الحالي الذي نام مبكرا ؟ ” .

تعليقات أولى …

وفي التعليقات الأولى على المقالة كتب أحد القراء بإسم أحمد سعد : ” ربما استعجلتم على البلدية الحالية . أعطوها فرصة ” . وجاء في تعليق باسم علي دمج : “سلام للمسؤلين عن الموقع وأولهم الشيخ جمال الذي ينطق بإسمنا وآراؤه على الراس والعين ” وقال تعليق باسم ” ابن المعوش ” : ” لا أعرف إذا كان مكتوب علينا ببرجا نضل مكانك راوح . وهل تكون البلدية الحالية مثل السابقة تيتي تيتي كيف مارحتي كيف ماجيتي . حرام حرام يلي مش قد المسؤولية يقعد على جنب ويكفي الناس قرفو ” .

وتساءل تعليق بإسم ” علي الخطيب ” بالقول : ” أنا من الذين انتخبوا البلدية الجديدة , وكنت ضد الشعاراتيين قبلها . ولكن معقولة المجلس الحالي ما ضرب ولا ضربة شغل ببرجا حتى اليوم ؟ هل هو إفلاس ؟ ” .

وينتظر أن يكون لهذا الموقف ردود فعل واسعة مع ما يتمتع موقع ” أي برجا دوت كوم ” من حيوية ناشطة منذ نحو عام .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. أن الأزمات تستنزف بلدتنا العزيزة ، ويتآكلها الإهمال وينخر فيها سوس التقاعس .. فهلا أنقذها المجلس البلدي بزيادة اهتمامه في أحوال وأزمات برجا ، واجتماع أعضائه واتفاقهم وعلى التحلي بروح العمل والمثابرة وعلو الهمة !!!
    يلا شو ناطرين بلشو اشتغلوا ، خلونا نشوف شيء على الأرض ، خلونا نحس أنو تغير شيء عن البلدية السابقة ، وإلا لماذا نحنا غيّرنا !! لسواد عيونكم !!؟

    أنا عم أستعجل عليك أيها المجلس البلدي الجديد ولكن إذا عم يتم التخطيط لمشروع ما فأحكولنا عنو ووضحوا للناس حتى تمنتع عن مهاجمتكم وتشجيعكم .

    وإن الله يُحبُ إذا عمِلَ أحدكم عملاً أن يتقنه .
    أرجو الدقة في العمل وأن يتم اختيار موظفين جدد في البلدية لديهم من الكفاءة والخبرة ما يخولنا لننهض ببلدتنا برجا . وليه شرطة البلدية عم تعطل يوم الأحد وقت ما بتكون الناس معطلة من شغلها وعجقة السير كبيرة ! أقترح أن يعطلوا مع الحلاقين .

    وإذا لم يجتهد المجلس البلدي حتماً سنغيّر وسنظل نغيّر لعل أن يأتي مجلس بلدي كريم يُكرم برجا كما يُكرم بيته .
    وأخيراً : نحن إلى زوال وبرجا باقية ….

  2. لا يزال المجلس البلدي الجديد يبحث في فواتير المجلس البلدي القديم كي يعثر على شيئ لكن نقول لكم لن تعثروا على قرش واحد صرف عن عبث أو وضع في المكان الغير مخصص له فننصحكم أن تكفوا عن هذه المهزله وبحثوا عن مصلحت برجا وأهلها

  3. بحب اسأل الأخ محمد رمضان انو بحط بذمتو انو عم يحكي مظبوط . مقتنع هو بهذا الكلام .يا اخوان كيف بتصلو وبتوقفو قدام ربكن وبتكذبو .ياناس انتو عميان ولا شو .

  4. من حقي أن أطالب بحقي …. أنا أعلم بأن هذا الموقع لا يرتبط بما سيتم قوله و لكن أعتبره نافذة لكي يعبر كل شخص عما يريد نظراً لعدد الزوار و قارئي هذا الموقع
    أولاً كان تغيير المجلس البلدي القديم نتيجة للعديد من الأخطاء التي تم ارتكابها بقصد أو بغير قصد و لكن تبين أن من تم أعطاءهم الثقة لا يتحلون بالمسؤولية … مرت 10 أشهر على انتخاب المجلس البلدي الجديد و ما زالت النفايات مكانها و ما زالت الحفر سبب من اعاقة السير و تحطيم السيارات و حتى هذه اللحظة ما زال الرئيس قابع في منزله بعيد عن مطالب و مشاكل الناس الى متى هذا التقصير و يوجد ما يوجد في الصندوق المالي للبلدية .
    أين برنامج العمل ؟؟ ما هي الأولويات ؟؟ الى متى سيبقى المجلس البدي في كوما ؟؟؟ الى أن ينفد الصبر ؟؟؟
    انه حقنا و نحنا طلاب حق لا نريد أهانة أي شخص أو التعرض لأي شخص بل نريد الاحترام المتبادل .. الاحترام الذي يكون يأحترام البلدة و اعطاءها الحق من الترميم و التجميل و المشاريع التي تتكلم عن نفسها … لا نطلب الكثير بل نطلب الشعور بالتغيير المنشود
    كلمة حق يتبعها كلام و كلام و كلام و كلام و أخيراً فعل

  5. ياشباب انا مستغرب جدا من كلامكن
    انتو عمتطلبو من البلدبة انو تشتغل واحد بيقول اعطوها فرصه واحد بيقول صبرو عليها
    يا شباب لو بدا تشتي غيمت
    بعد عشرة اشهر من الموت السريري
    لا بد من اعلان حالة الوفاة واكرام الميت دفنه
    لازم تقولو للناس انو البلدية عطتكن عمره
    وانا بقترح على الداية اللي بتقول انو البلديه ولدة على ايده هي اللي تعلن حالة الوفاة واعني به
    الشيخ جمال بشاشه والي معه ( مبارك ما اجاك يا شيخ حمال )

  6. ان هذه البلدية هي وليدة الصدفة و غضب الناس على العهد القديم و لكن ان هذه البلدية لا تحترم عقول الاخرين و خاصة رئيس البلدية الذي لا يريد سوى المعرضة على القرارات و المماطلة دون الشعور بمشاكل هذه البلدة الى متى ينتظر ؟؟ الى مرور بضعة سنوات أم يريد أن يعمل فقط في السنة الأخيرة و يقول فعلت و يكون أمضى ما أمضى من السنوات الخمس في المناظرة و التخطيط الذي لا يجدي نفعاً ؟؟
    الى متى لن تتمتع بالشفافية ؟ أخرج من عزلتك و كن واضحاً مع الناس … أفضل لك و لنل و للبلدة

    و نقول كلام و كلام و كلام ثم فعل …
    أنصحوه يا من تعتزون بصداقته .. أنصحوه بأن هذا الطريق سيؤدي الى انفجار غضب الناس و ذلك للمطالبة بالحق
    و المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين … لن نكرر الصمت الذي كان في السنوات 12 السابقة نحن بحاجة الى كل يوم و شهر و سنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى