برجا الآن

هل تُستعاد أيامُ الثقافة في برجا ؟

نشاط مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في برجا يذكرنا بتلك الأيام الثقافية الزاهرة في بلدتنا في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي , حين كانت برجا تتفاعل مع كل نشاط يقام على ترابها ويحتشد له الأهالي صغاراً وكباراً  , من أمسيات ومهرجانات ومسرحيات وندوات .

اليوم  ومع كل مناسبة لهذا المركز الرائد تستنهض برجا نفسها قياساً بنوعية المناسبة والمشاركة فيها وتميزها وكثافة حضورها .

وليس من قبيل المبالغة إذا قلنا : إن هذا المركز يمثل أبرز وجوه الثقافة المشرقة في برجا في هذه الآونة الفاصلة التي تمر بها من تاريخها .

ورغم الإمكانيات المادية المتواضعة في تصرف القائمين عليه  – والذي نطالب المجلس البلدي بالمزيد من الدعم والرعاية والتمويل –  ليواصل مهمته وهمته بدفق ونجاح , فإن أعماله تخرج متقنة رائدة تحظى بالقبول وتحقق الإمتاع .

هذا وبمناسبة يوم الطفل، قامت لجنة التربية و الثقافة و مركز المطالعة و التنشيط الثقافيCLAC في بلدية برجا بنشاط مسرحي لتلاميذ الروضات و الحلقتين الأولى و الثانية لمدارس برجا الرسمية بعنوان ” النحلة و الدّبور ” للمخرج هيثم الحاج ، صباح السبت في 17 نيسان 2012 على مسرح مدرسة المستقبل .

“النحلة و الدبّور” مسرحية للأطفال تهدف إلى تعليم الطفل : تقبّل الآخر رغم الإختلاف و اتخاذ القرار الصائب في الوقت الحاسم .

نالت المسرحية جائزة مهرجان نابوليس الدولي تونس – الدورة السادسة و العشرين لمسرح الطفل .

وقد شارك في التمثيل كل من هيثم الحاج، رُبى حدّاد، أحمد البابا، مهى الخطيب و ريّان أبي فرج .

قدّم المسرحية مسؤول مركز المطالعة و التنشيط الثقافي زينب سليم حمية، و ألقى رئيس لجنة التربية و الثقافة أحمد محمود الغوش كلمة افتتاحية رحّب بالحضور وشدد على أهمية العمل الثقافي ثم ألقى الدكتور كمال دمج كلمة مدراء المدارس الرسمية مهنئاً الطفل بيومه العالمي و شاكراً البلدية لاهتمامها بالأطفال و تثقيفهم .

لاقت المسرحية ترحيباً كبيراً من الأطفال الذين استمتعوا لمدة ساعة و نصف في جوّ ثقافي و فكاهي رائع . حضر المسرحيّة رئيس بلدية برجا حسن غصن، نائب رئيس البلدية علي البراج، رئيس لجنة التربية والثقافة أحمد محمود الغوش، أعضاء لجنة التربية والثقافة : سمير الزعرت، أحمد تيسير الغوش و نشأت جمية،  مدير مدرسة المستقبل محمد محيي الدين حمية، مدير متوسطة برجا الرسمية المختلطة كمال دمج، عدد من أساتذة المدارس الرسمية ، عضو حزب الخضر ريتا البستاني، ومتطوّعون في العمل الثقافي في برجا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يعطيكم ألف عافية…حقيقة منفتخر بوجود هيك مركز ببلدتي برجا واللي بيمثل وجهها الثقافي,نحن اليوم بحاجة لتكثيف هكذا نشاطات لغرس قيم العلم والتعليم والمبادئ الهامة بالحياة في اجيالنا القادمة,فيعطيكم العافية, والى الأمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى