برجا الآن

RALLY paper في برجا

بدأت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الإنتخابات بالتحضير لنشاط ثقافي هو الأول من نوعه في برجا الشوف بالتعاون مع نشطاء برجاويين هم : د . هيثم الغوش ، د خضر محمد ترّو ، ، شفيق أحمد الشمعة ، زينب وسناء سليم حمية ، يونس شريف حمية , الشيخ جمال جميل بشاشة .

ويتم التحضير على قدم وساق لهذا السباق الثقافي RALLY paper  الذي سيقام بمشيئة الله تعالى أواخر نيسان الحالي ويشارك فيه شباب وشابات من مختلف المناطق اللبنانية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عنوان جيد لطرحه الآن قبل إقتراب موعد الإنتخابات النيابية المقبلة ولكن الديموقراطية تعني تعدد الخيارات ليختار الشخص بعد تجرده من انانيته ومصالحه الشخص المناسب وفقاً لبرنامج عمل يرتقي به بالمنطقة ولكن في منطقتنا لا يوجد خيارات فالمحدلة آتية حيث الخيار الآخر دائماً ضعيف من حيث القدرة على الفوز ولايوجد عندها برنامج واضح قادرة على تنفيذه والمحدلة لا تقدم أي مشروع او برنامج بمستوى طموحات الشباب فهم فقط يتحالفون في الإنتخابات ثم يعودوا ليتناحروا سياسياً على الساحة السياسية في كافة المجالات .
    على الصعيد النيابي الوضع محسوم وكلنا منعرف كيف بتصير الامور ( ليش لنزعل هالزعيم منا فهو واصل فينا وبلانا ).
    أما على صعيد الإنتخابات البلدية فالمهمة أسهل بكثير بحيث تتعدد الخيارات والكفاآت والفاعلين اما طريقة الإختيار فيجب الإضاءة على كيفية إختيار ممثلي الناس في المجالس البلدية ويجب وضع مواصفات عديدة لتصويب طريقة الإختيار فلا يجب فقط الإختيار على أساس الكفاءة ( شفنا شو صار فينا ) ولكن يجب ان تقترن الكفاءة بالتجربة في العمل الإجتماعي وحب البلدة والقدرة على التضحية بالوقت والمال والقدرة على التعاطي مع الناس بتواضع وإمتصاص فورات الناس في بعض الأحيان .
    إن الطريق الانسب لتفعيل الديمقراطية هو تشجيع الناس للإنضمام إلى الجمعيات والاندية والاحزاب المتعددة ليعتادوا على العملية الإنتخابية والعمل الإجتماعي والتقرب من الناس والحس بمشاكلهم وتكوين فكرة عن الحلول لعرضها بديموقراطية على المسؤولين في المنطقة والجهات الفاعلة …….
    اما عن النشاط فنقول بالتوفيق حيث نرى ان منظمي النشاط هم من افضل من يمكن أن يطل بهذا الموضوع لأنهم معروفين بآرائهم الحرة والموضوعية والصريحة فهذا أكبر مثال على الديموقراطية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى