منبر الجمعة

الجماعة خير ، والتعاون أجدى

استقبل د . حسن محمد غصن رئيس لائحة القرار البرجاوي الأستاذ سليم عبد اللطيف بلعة مستشار وزيرة المالية – برنامج الأْمم المتحدة الأْنمائي في لبنان – قطاع التجارة الخارجية والتطوير الجمركي ، في دارته بوادي قصب ، وذلك لتهنئته بفوز لائحته في الانتخابات البلدية في برجا الشوف ، وللبحث في افاق التعاون المستقبلي بين البرنامج والمجلس البلدي المقبل .

هذا واصطحب د . غصن الاستاذ بلعة لأْداء شعائر الجمعة المباركة في جامع برجا الكبير ،  حيث ألقى شيخ الجامع جمال جميل بشاشة خطبة دعا فيها الى التعاون والتكاتف من أجل مصلحة برجا ورقيها .

وقال : ان الجماعة خير من الفرقة ، والتعاون أجدى وأْنفع من النزعات الفردية وحب الذات والعصبيات الحزبية والعائلية ، وقد زكى النبي صلى الله عليه وسلم منهج التعاون وتبادل المنافع بين الناس .

ووجه الشيخ بشاشة نداء الى البرجاويين جاء فيه : ” إن برجا تنادينا اليوم بأن نتخذ من التعاون البناء شعاراً لنا ، حتى تستظل برجا بأعلام التنمية والحب والرخاء والتقدم ، وذلك يقتضينا عملاً متواصلاً وجهداً مشتركا وفكراً متبادلاً وتضامناً حقيقياً مثمراً ، في كل المجالات ، وفي كل الإتجاهات .

أضاف : نقولها اليوم : إن الله لن يضيع أجر أي عامل في سبيل رفعة ونهضة برجا ، ولن يضيع أجر كل من وضع مدماكاً في مداميك عمرانها . جزى الله الخير كل الخير كل من بذل جهدا في تاريخ بلدتنا وحاضرها ، من أجل تقدمها سواء جاء من أفراد أو هيئات ، أْو من جمعيات في مجتمعنا الأهلي ، ومن الأْخوة في المجلس البلدي السابق الذين بذلوا وسعهم وجهدهم للنهوض ببرجا ما أمكنهم .

أيها البرجاويون : إن لقاءنا على طريق التعاون والمحبة والتكاتف لأمر كفيل بتمهيد الطريق أمام تخطي العقبات وتجاوز العثرات التي تعترض التنمية والترقي ” .

وبعد الفراغ من صلاة الجمعة كان لقاء في صالون الجامع الكبير وعد فيه الأستاذ بلعة بدراسة السبل الآيلة لوضع برجا في أولويات المشاريع التي يمكن العمل عليها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق