يحدث في الشوف

ختام صيف بطمة الشوف برعاية تيمور جنبلاط

رعى تيمور جنبلاط ممثلاً والده رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ، مهرجان ” ختام صيف 2011 في بطمة الشوف ” أقامته البلدية برئاسة الشيخ عامر زين الدين ، بحضور حشد من الشوف الأعلى وإقليم الخروب تقدمهم وفد من مشايخ الإفتاء : أياد عبدالله ، وعبد الرحمن أبو زيد وجمال بشاشة ، وكاهن رعية البلدة الأب روبير سمعان ، ورؤساء بلديات ، وفاعليات .
تخلل المهرجان عشاء قروي ومعرض لوحات لعدد من الفنانين من البلدة والمنطقة ، إلى جانب عرض لعدد من المهن الحرفية القديمة ، وتكريم الرسامين ، والشاعر مصطفى سبيتي الذي ألقى قصيدة ، والطلاب الناجحين بالشهادات والفريق الرياضي ، وفوج الكشاف التقدمي .
وقدّم شبان وفتيات من البلدة لوحات فنية على المسرح ، وأحيا نضال زين سهرة فنية .
وتسلّم تيمور جنبلاط هدية تقديرية من فرع الحزب التقدمي ، وقدّم بدوره إلى المحتفى بهم شهادات وجوائز التكريم .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ماذا يعني ان يحاط تيمور جنبلاط (زعيم الشوف المنتظر) بثلاث عمائم سنية من الأقليم في نشاط لم يكن لهم فيه اي دور : “… تخلل المهرجان عشاء قروي ومعرض لوحات لعدد من الفنانين … عرض لعدد من المهن الحرفية القديمة ، وتكريم الرسامين ، والشاعر مصطفى سبيتي والطلاب الناجحين والفريق الرياضي ، وفوج الكشاف التقدمي . وقدّم شبان وفتيات من البلدة لوحات فنية على المسرح، وأحيا نضال زين سهرة فنية”.
    فهل بدأ تلميع وتسويق خليفة القرن من خلال عمائم دار الافتاء السنية. طبعا لا يمكن منع المشايخ من ان يقوموا بما يحلو لهم، لكن رجاؤءنا ان يحترموا ذكاءنا على الأقل.

  2. اخ سامي , انا كنت برفقة المشايخ جمال واياد عبدالله وعبد الرحمن أبو زيد , وللأيضاح تخلل الاحتفال ما ذكر , ولكن نحن انصرفنا قبل بدء الحفلة الفنية , فقط حضرنا تكريم الطلاب ثم لبينا دعوة رئيس بلدية بطمة للعشا , وعلى فكرة هو صديق اللشيخ جمال من سنين طويلة , وكان استقبال إخواننا الدروز لنا محل تقدير واحترامنا . التواصل شي مهم مع بعضنا نحن ابناء الوطن , لماذا لانتواصل ومالجدوى من القطيعة. واما أخذ مشاركة الشيوخ الى ما يحلو لك امر غير منصف . المشاركة وتلبية الدعوة في مهرجان تراثي من قبل الشيوخ يجب ان لا تستغل وتثار حولها الشكوك والتحليلات الفاقدة للموضوعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى