قل كلمتك

د . خالد شبو : بيان استقالتي من البلدية جاهز !

أكد عضو بلدية برجا الشوف الدكتور خالد معروف شبو أن بيان استقالته جاهز في حال استمرار ما يعتبره انعدام الرؤية والاستخفاف بعقول الأعضاء وأهالي البلدة , واعتبر أن التجربة مع هذا المجلس فشلت , وفي توصيف دقيق لما يقوم به رئيس البلدية لفت د . شبو إلى أن ما كنا نحاربه أصبحنا جزءًا  منه , وهذا ما لن أرضى عنه , و أشار إلى أن ما يبقيه هو التزامه مع باقي الأعضاء .

وإذ شدد على أن القرار قد اتخذ من جانبه في ظل المراوحة الحالية, و الكثير مما أعلم و لاتعلمون , اعتبر أنه ينتظر الظرف المناسب , وأشار أن الظرف السياسي هو أول سبب يمنعنه من اتخاذ القرار في الوقت الحالي .

وختم د . شبو القول : أصبحت وظيفتنا تلقي الصدمات المتتالية , فنحن دائماً في موقع الدفاع , والأزمات لن تنتهي , اذ إن البعض أخصائيون في صنع الأزمات , وأنا مستمر في عضوية بلدية برجا بحكم الضرورة .

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. لا لاسقاط المجلس البلدي ……اتمنى التفكير جيدا بمرحلة ما بعد الاستقالة والتي برأيي نتائجها سيئة….

  2. عزيزي د.خالد:
    ان استقالة اي عضو من المجلس البلدي لا يعفيه من مسؤولياته ،
    والاستقالة لا تعني رفض الواقع الذي يعيشه عضو المجلس البلدي في البلدية،بل قد تعني هروب من المسؤولية،
    هل كان المرشحون الى المجلس البلدي يعتقدون بان الفوز في مقعد في المجلس البلدي هو الفوز في رحلة الى القمر ام انها الدخول الى جنة الحياة؟
    الم نعلم جميعاً بان هناك مسؤوليات جمة تتنتظر المجلس البلدي؟
    انه في الوقت الذي يتحمل فيه رئيس المجلس البلدي مسؤولية المراوحة يتحمل المجلس البلدي أعضاءً نفس المسؤولية وعلى كل عضو في المجلس أن يعلن للرأي العام ماذا قدم للبلدية قبل اتخاذ اي قرار سواء بالاعتكاف او الاستقالة او ما شابه،
    لذلك اتمنى ان يكون تجاهك هو الحفر في الصخر وليس الاستقالة لان النجاح في تجاوز العقبات للوصول الى هدف معين ارقى بكثير من النجاح على طبق من ذهب.

  3. يعطيك العافية بعد العمل الشاق الذي قدمته انت وسواك في المجلس البلدي يحق لك الاستراحة اي الاستقالة. اعطوا الدور لاصحاب الكفاءة والهمة. عفوا لا اقصد اي احد من المجلس السابق

  4. أتفاجأ عندما أجد شخص في بلدتي يطالب بعدم إستقالة المجلس البلدي . وهنا أتمنى أن يعدد أحد لنا انجازات هذا المجلس خلال فترة تفوق السنة . أما فيما خصَ د. خالد شبو نقول إنَ الاستقالة الفردية لا تقدم ولا تؤخر وهو يعرف ذلك وأنصحه بعدم التحجج بالوضع السياسي , وعدم المراهنة إلاَ على شعار الخدمة العامة وإنماء برجا .

  5. سنبدأ الكلام يا د. خالد بكلمة حق وتقوى وانت اذا اردت الرحيل فرحل لا احد سيقف في وجهك لأنك لا تغير المعادلة السياسية والعملية في هذا المجلس , وانت من الاشخاص التي يجب محاسبتها في بلدية برجا لأنك استلمت لجنة التخمين وميزت دائماً بين المجتمع البرجاوي . واليوم تهدد د حسن غصن في الاستقالة ( ……….. ) , الشخص التي يريد ان يصحح عمل يقوم بإنجازات عملية وليس بكلام وتهويل ( … ) , انصحك انت ومن معك داخل هذا المجلس الكريم ان تكونو ذات الرأي الواحد والكلمة الواحدة في التقدم والرقي من اجل برجا وليس من اجل مصالحك الخاصة والشخصية وانت لو كنت موجود في سدة الرئاسة لكان الوضع اسوأ على ما هو عليه اليوم وانا ذكرت سابقاً انت استلمت لجنة التخمين وكنت في تخميناتك بالتمييز بين اهالينا في برجا بفارق الاسعار التي كنت تجيرها لأصحابك او لإقاربك وحسب كل صديق ما هو ثمنه في التخمين …. اين انت في كلامك اليوم , يجب عليك انت وغيرك ان تطل علينا في برنامج عمل ينمي برجا نحو الازدهار ولكن مثل عاداتك السلبية ظهرت لتقول انك ستستقيل من البلدية في حال بقي الامر على ما هو عليه , تفضل انت وزملائك لإنقاذ برجا من هذا الواقع البلدي المرير يوجد العديد من الخطوات الايجابية ومنها الخطوات عبر الساسيين وعبر اهالي برجا لوضع د غصن امام الامر الواقع او التهويل بإسقاط المجلس بالكامل ام انت ليس بصاحب معادلة,برجا التي حلمت في التغير ولكن امثالك الضعفاء لقد غيرو في برجا الى الوراء مئة عام ,لأنك ( …………. ) , بل يجب عليك ان تفكر جيداً قبل الظهور على المواقع الساسية بسبب نقص الخبرة الساسية والعمل الاجتماعي لديك , وانا انصح المجلس البلدي بالرأي الموحد والواحد من اجل برجا .

  6. اود ان الفت نظر من سمَى نفسه مواطن برجاوي الى ان اقارب د. خالد شبو يفخرون به وبشجاعته وهم ليسوا بحاجة لمن يساعدهم في تخمين الاراضي كما الفت نظره الى انه اذا اراد الكتابة مرة اخرى ان يتوخى الدقة ولا يوزع الإتهامات الفارغة يمنة ويسارا وان يرقى الى الحد الادنى المطلوب للكتابة الصحيحة من حيث اللغة والمضمون .

  7. يقول مواطن برجاوي في تعليقات سابقة على هذا الموقع قاصدا رئيس بلدية برجا د حسن غصن ,”لقد تخطا ال 72 سنة وبرأيي اصبح لن ولم يصلح لشيءلانه اصبح فاقد الوحدات وبقي في حوزته فقط ايام الاستقبال اي انتهت صلاحيته العملية والاجتماعية , لماذا هذا التناقد يا فخامة الرئيس لماذا تتصرف بقراراتك العشوائية الضيقة والسلبية , وبذلك يجب على المجلس البلدي ان يقيلك من منصبك بسبب عمرك الذي اصبح خارج الصلاحية القانونية يا فخامة الرئيس .
    واتمنى على تيار المستقبل التي قد اتى ب فخامته ان يكون حريص على برجا في انشاء بعض الاصلاحات داخل البلدية والا سيكون الخاسر الاكبر في المراحل الانتخابية وان يقوموا بعملية الفرض عليه وليس الطلب منه ليخضع امام الامر الواقع
    ان التغيير آت في مركز الرئاسة في بلدية برجا ولكن اليوم يتم غربلة الاسماء لايجاد شخص توجد لديه الخبرة والوقت الكافي في ممارسة هذه المهمة لانها تكليف عملي وليست تشريف شخصي, واتمنى من اعضاء المجلس البلدي الكريم ان تكون نظرتهم في انتخاب الشخص الجديد ليست علاقات شخصية انما لمصلحة برجا, واتمنى من التيارات السياسية عدم التعيين في هذا المركز مثلما حدث في مركز نائب الرئيس لقد لمسنا قيمة التعيين في انفسناوكانت التجربة………. فاشلة؟؟؟
    لمسنا الفشل في ايدينا وما زلنا نقول شعار ( رجل النزاهة ) اخوتي لا يكفي الانسان ان يكون نزيهأ فقط على انه لا يسرق المال العام الى حسابه في المصرف وممكن ان نقول ان هدر المال العام من توظيف السائقين والمرافقين والسكرتيريا وRANG ENVOY ومصاريف الهاتف والبنزين هذا ليس هدراً ….. اكيد انه هدراً من صندوق بلدتي برجا وليس من صندوق د.حسن غصن
    نرى الفرق بين شعب برجا الطيب والكريم وبين حسن غصن , لقد قدم القليل واخذا من بلدته الكثير ولكن لا يرى المعادلة هكذا في حساباته لذلك يعتبر نفسه النزيه والصادق ويرى كل من حوله انهم غير صادقين وهنا نلمس الفرق في التعاطي على صعيد العمل البلدي في قراراته الشخصية من خلال التعيين والطرد دون استشارة اياً من يكن في هذا المجلس لانه صاحب النزاهة……ورجل الامانة؟
    انا في رأيي ان هذه الكلمة(النزاهة) ستوئدي ببرجا الى الهاوية من خلال تجربة ما يعادل السنتين من الفشل الزريع في العمل البلدي والاجتماعي .
    لذلك يجب على كل شخص له الغيرة على هذه البلدة ان يكتب تعليقاته بصدق وليس بكيدية سياسية او شخصية لأننا جميعاً قد نكون من الخاسرين لمرحلة 6 سنوات اذا بقي النزيه ونائبه في سدة الرئاسة
    منذ ان فازت هذه الاكثرية في الانتخابات البلدية كان الفوز ل تيار المستقبل ,لذلك عندما وصل احمد الحريري الى برجا كان حامل الوعود والعهود ليربح الانتخابات فقط وليس ليقدم لبرجا الخدمات الانمائية من خلال المجلس البلدي الذي دعمه تياره في الانتخابات , وعندما عين الرئيس النزيه ونائبه في هذه البلدة كان ذلك قرار احمد الحريري وليس قرار برجا الكريمة التي قدمت اصواتها في الصناديق وفاءاً للرئيس الحريري وليس ل احمد الحريري الذي عين اشخاص لا توجد لديهم الكفاءة والتعاطي في مجال العمل البلدي , لذلك كان يوجد في هذا المجلس مهندسين لديهم الخبرة والتجربة السابقة في هذا المجال ولديهم روح التعاطي في المجتمع البرجاوي ويعرفون ما هي المشاريع التي برجا بحاجة اليها , لكن للآسف لم ينظر احمد الحريري الى مصلحة برجا اولاً ولكن كان ينظر الى مرافقه اولاً فقط, لذلك (فاقد الشيىْ لا يعطيه)واذا بقي هذا المجلس لمدة ست سنوات متتالية في نفس الرئيس ونائبه لا نرى لبرجا الخير وهذا هو الواقع التي لمسناه في برجا , لذلك نطلب من المجلس البلدي الكريم وتيار المستقبل التعاون من اجل التغيير لمصلحة برجا اولاً , وهذه الصور لن تتغير ما دام هؤلاء في سدة الرئاسة .
    ويجب على تيار المستقبل التغيير لأنه الخاسر الاكبر من خلال بلدية برجا ونحن حريصين كل الحرص على هذا التيار التي يحمل مشاريع العمل والانماء في كل لبنان بواسطة رئيسه الشيخ سعد الحريري الذي لا يعلم ما يحدث في بعض المناطق من خلال تعيينات احمد الحريري .
    نبدأ الكلام بخير الكلام ونقول ان سدة الرئاسة في هذه البلدية التي انجبت توأم في حمل ولادته مبكرة وغير طبيعية وهما الرئيس ونائبه التي يتخبطون في هذه البلدية , ولا يعلمون ماذا يفعلون في برجا لأن لا توجد لدى كل منهم الخبرة في هذا المجال الانمائي .
    برجا تستحق خير الرجال ولا تستحق من يعاملها هكذا, لقد وعدت على المنابر الانتخابية العديد من الوعود الانمائية والمشاريع العمرانية لبلدتنا ولكن لا نرى الا ثمانية عشرة سائق وسكرتيرية ورانج ذات اللون والزجاج الاسود لعدم رؤيتك لمستوعبات النفايات على جوانب الطرقات وكذلك لعدم رؤية شعب برجا الطيب الذي منحك ثقته الغالية ايهاالرئيس النزيه التي تصرف المال العام من اجل مصلحتك.
    اما على صعيد نائبه الذي فرض على المجلس دون موافقت غالبية الاعضاء , كذلك لا يتواجد في البلدية ولا يعلم ماذا يحصل في داخلها , لم ولن يتكلم في جلساتها من الناحية الانمائية لبرجا انما يتواجد فقط عند نهاية كل شهر من اجل قبض راتبه الذي يتقاضاه شهرياً.
    او يتواجد في موقف البلدية اذا تم الاتصال به من قبل موظف البلدية لتوقيع بعض المخالفات التي لا ينظر اليها لأنه لا يدري تفاصيلها القانونية,ولا يعلم ماذا يفعل فقط يوقع .
    هل تستحق برجا هكذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلا ”

  8. يا مواطن برجاوي الدكتور خالد عيقول انو بدو يقدم استقالته لانو بيعتبر انو التجربة فشلت, وانا دايمن بتايع شو بتقول انت عن الرئيس و ناءبه و طريقة الشغل بالبلدية, هو معترض و هو بشوف شو بناسبو, وانت دايمن بتتهمو انو بدو يعمل رئيس, و هو اليوم عمبفكر يستقيل شو رايك. هيك بتكون فضت الساحة لصاحبك ن ح و بتشتغلو ليستقيل د حسن و بيعمل ن ح رئيس. فليش انت زعلان.

  9. يا حكيم بدها طولة بال اذا انتم استقلتم مصيبة بيرجعو التانيين, و اذا رجعو انا بفل من برجا.

  10. با مواطن برجاوي, انت بدك الدكتور خالد يستقيل البوم قبل بكرا لتنفذو خطتكم و نحنا منعرف شو هي. بس مش لح تزيط معكن و السما زرقا.

  11. ارجو من الاخوة الكرام التخاطب بتجرد دون الانزلاق الى المواقف المسبقة المبنية على الكيدية و التشفي, وانا عن نفسي فانني لم اكن موجودا في لبنان عند الانتخابات البلدية, ولو كنت موجودا لانتخبت اغلب اعضاء هذا المجلس, غير انني غير راض في مطلق الاحوال عن اداء المجلس البلدي و لكن لم بفت الاوان بعد و يستطيع المجلس تعويض ما فاته فالوقت متاح لذلك و هم من خيرة شباب البلدة. اما عن استقالة الدكتور خالد فاعتقد انها ستزيد الامور سوءا, فهو من العضاء البارزين في البلدية, و اخالف البعض حين يقولون ان استقالته لن تكون مؤثرة فانا برايي سوف تكون بداية انفراط العقد. و قد لفتني كلام الاستاذ فادي الخطيب الذي احترم. و مما فهمت فان الدكتور خالد لم يحسم امره بشان الاستقالة و اتمنى عليه ان يفكر مليا قبل اتخاذ القرار, و انا كلي ثقة بانه سوف يفعل الصواب.
    مع الشكر للشيخ جمال و ادارة الموقع و السلام عليكم

  12. لا يا حكيم بيشمتو فبنا الاعداء خارج البلدية و داخل البلدية من الاعضاء الي محسوبين علينا و هنا رابطين علاقات مع اعداء تيار المستقبل مفتكرين حالن شاطرين
    والله العظيم منعمل مظاهرة و منحرق دواليب ليش لمين بدك تتركها للعميل المزدوج

  13. هذا موقف الشجعان.هذا موقف من لا يسعى الى الكراسي.انا شخصيا انا شخصيا ارشحك لرئاسة البلدية,
    بس سمحلنا فيها مش وقتها و طول بالك

  14. ان البعض يتكلمون بلغة تيار المستقبل لكي يروجوا لعضو في تيار المستقبل طرد من تيار المستقبل تاديبيا لانه ترشح ضد رغبة التيار في الانتخابات البلدية السابقة غير اننا لم نسمع صوته طيلة عمر المجلس البلدي السابق بل على العكس كان شريكا في جميع مخالفات البناء التي تمت حينها و هو من كان شاهد الزور داخل المجلس السابق و قد مرر ما يريد لمصلحته الشخصية و لمصلحة مشاريعه السكنية.
    هذا العضو لم ينجح باصمات تيار المستقبل بل نجح باصوات اعداء تيار المستقبل فهو دائما ياكل على الضرسين. و هو لا يعترف اصلا بامين عام تيار المستقبل الشيخ احمد الحريري و يسميه متهكما احمد بهية. ان ما يربطه بتيار المستقبل هو فقط مصلحته الشخصية مع النائب محمد الحجار و لم يلتزم يوما بقرارات التيار, عندما و ظف رئيس البلدية الشرطة الجديدة ثار و شيع انه يريد بعض الاسماء من تيار المستقبل, بينما ان اخاه توظف في بلدية بيروت دون ان يعلم احد بواسطة من النائب محمد الحجار. اذا كان اعضاء التيار كلهم مثله
    سوف يذهب تيار المستقبل الى الهاوية.

  15. الله معكن با شباب بدنا نطول بالنا عبعض كل واحد عيهاجم التاني و برجا المظلومة و التيار خسارتو عتزيد يوم بعد يوم و يا د خالد انا بعرف انك حريص عالتيار اكتر من كتير ناس فيه و انت من اول الناس الموالين لرفيق الحريري قبل ما يكون في تيار مستقبل و التيار عايز اللي متلك و انا عارف انو لح ترجع عن قرارك و بدها طولة بال مع الرئيس و الله يقدم اللي فيه الخير

  16. اتمنى ان لا يتعدى تحرك الدكتور خالد كونه موقف اعتراضي على طريقة سير العمل في البلدية اذ لا بد من اعادة النظر في كثير من الامور و اذا كان لا بد من تعديل لاعادة الحياة الى المجلس فانا اقترح كخطة مرحلية تعديل موقع نائب الرئيس و ان يعطى صلاحيات اوسع يكون له فيها حرية التحرك على الارض والى تيار المستقبل اقول تحملو مسئوليتكم و انقذو ما تبقى من بلدية برجاو ما تبقى من جمهوركم

  17. الله مع الحكيم
    إنّك رأس الحربة , والمعادلة بحد ذاتها و لمين بدّك تتركها يا حكيم ل ن. ح ايه والله كارثة, بدّك تتركها يلّي بيقعد ع كل الموائد .

  18. ما هذه التسميات التي لقبت شخصيتك بها يا د خالد ؟ قلت لك مراراً وتكراراً اني لست عضواً في البلدية ولست صديقاً لأحد في البلدية انما انا من هذه البلدة الكريمة وصديق قديم لك ( ……. ) وانا لن اسميك رئيس بلدية لأن التسمية كبيرة عليك , نحن نعطيك دائماً حقك في التسميات والمراكز .
    واتمنى عليك ان لا تتهجم على احد لأن للناس كرامات ومقامات ….
    ( ………………… (وانصحك ان لا تستقيل لأن البلدية بحاجة لأشخاص توجد لديهم حب النكتة والصور على الشاشات ال نت .

  19. ادعوا ادارة الموقع الكريمة لعدم عرض التعليقات التي هي بأسماء وهمية، ويعرض فقط التعليق الذي يحمل اسم صاحبه الثلاثي، حفاظا” على روح الحوار وايمانا” منا بقدرات الجميع للوصول الى حلول ونقاط التقاء.

    اهالي برجا لا يكرهون احد ولكنهم يحبون برجا.

  20. حكيم (عقلك براسك تعرف خلاصك )من الاجدى ان تقدم استقالتك انت وغيرك من الاعضاء الذين يريدون برجا والذين ترشحوا لخدمة برجا وكانت طموحاتكم اكبر مما انتم عليه اليوم وبنفس الوقت لا نريد ان تتركوها لرئيس جاء لخدمة مصالحه الخاصة ولرفاهيته لا تتركوها للانسان الذي لا يثق بنفسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى