برجا الآن

جامعُ برجا الكبير يُكرّم كوكبةً من حملةِ الدكتوراه

 للمرة الأولى يطلّ جامع برجا الكبير على هذه النخبة من الكفاءات البرجاوية ، مكرماً إياهم للجهود التي بذلوها للوصول إلى هذه الرتبة العلمية ، كل في مجال اختصاصه .

في حدث أهلي برجاويّ أقام جامع برجا الكبير برعاية المجلس البلدي , حفل تكريم للحاصلين على درجة الدكتوراه من شباب وصبايا برجا الشوف من جامعات فرنسا ولبنان خلال العام المنصرم 2012 , في زاوية الجامع عقب صلاة العشاء من يوم السبت 28 ربيع الأول 1434 الموافق 9 شباط 2013 .

المكرمون هم :

1 – د . محمد حسني الحاج لتعيينه عميداً لكلية الفنون في الجامعة اللبنانية .

2 – د . علي ياسين الزعرت لابتكاره آلة ناسخة لورق البرايل للمكفوفين .

3 – د . وليد محمود عبد الكريم المعوش  . دكتوراه في الكيمياء وضع من خلالها نظريه جديدة في معالجة البوليميرات ذات الأثار النووية في جامعة تولون الجنوبية ( Université du Sud Toulon – Var )  في الجمهورية الفرنسية ( تغيّب بداعي السفر ) .

4 – د . محمد سليم مصباح الشمعة . دكتوراه في الهندسة المدنيّة من جامعة باريس الشرقية بمختبر البون شوسيه عن موضوع خطر تشقق الباطون وتأثيره على المنشآت النووية ( تغيّب بداعي السفر ) .

5 – د . نور الدين خليل حوحو . دكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة باريس الشرقية في إصلاح الجسور وبناها التحتية – مختبر البون شوسيه ( تغيّب بداعي السفر ) .

6 – د . منال خضر شبو . دكتوراه في الفيزياء الفضائية والفلكية , وذلك بغرض تحسين الرصد الفضائي باستخدام التلسكوبات الأرضية من جامعة جامعة Aix Marseille université في فرنسا .

7 – د . حنان حسن الشيخ سعد . دكتوراه في علم البيولوجيا عن تأثير العوامل البيئية على سرطان الثدي في جامعة باريس السابعة .

8 – د . حمزة محمود حمية دكتوراه في الإلكترونيات والاتصالات من جامعة مدينة ليموج Limoges‏ ( تغيّب بداعي السفر ) .

9 – د . ناظم يوسف الشمعة . دكتوراه في هندسة الاتصالات من جامعة مدينة ليموج (Limoges‏) الفرنسية ( تغيّب بداعي السفر ) .

10 – د . ريمون محمد محيي الدين حمية . دكتوراه في الفيزياء من جامعة can في فرنسا .

11 – د . علا خالد حدادة . دكتوراه في الجينات الوراثية .

12 – د . سليم أحمد الحاج . دكتوراه في الحقوق من جامعة بيروت العربية .

13 – د . أحمد حسين حمية . دكتوراه في القانون من جامعة بواتييه الفرنسية ( تغيّب بداعي السفر ) .

وقد حضر حفل التكريم وزير المهجرين علاء الدين ترو وعن المجلس البلدي حضر نائب الرئيس د . علي محمد البراج والعضو م . محمد أمين المعوش والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني د . خالد علي حدادة ورئيس التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث الأستاذ أنطوان أبو جودة والشيخان د . أحمد سعيد سيف الدين ويونس محمد الشمعة وكل من د . جميل خليل حوحو ود . هيثم حسن الغوش و د . حسن منصور الحاج ود . خضر محمد ترو وعضو المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الحاج عمر محمد سراج والمختار محمود خضر حداده ورئيس جمعية جامع برجا الأستاذ دحام خضر قموع ورئيس النادي الثقافي الأستاذ خالد محمد ترو ومديرة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي أ . زينب سليم حمية والرئيس السابق للنادي الثقافي الأستاذ خالد حسن الشمعة وحشد من أهالي وذوي المكرمين والمكرمات والمهتمين .

عريف الاحتفال كان الأستاذ باسم ممدوح شبو , ثم كانت كلمات لشيخ الجامع الكبير جمال جميل بشاشة ود . خالد علي حدادة و العميد محمد حسني الحاج ود . علي محمد البراج والوزير ترو .

ثم وزعت هدايا التكريم , وكانت عبارة عن مصحف جوامعي من القطع الكبير وشهادة تقدير من جامع برجا الكبير .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. حضرة الأخ الشيخ جمال بشاشا المحترم :
    شكرا للفتتكم الكريمة المعبرة عن حبكم لهذه البلدة المعطاءة وأهلها الطيبين والف مبروك للشابات والشباب حاملي شهادات الدكتوراه واقول لكم اننا نعتز ونرفع رؤوسنا بكم .

  2. ألف مبروك لنخبة شباب وشابات برجا ، هؤلاء الشباب رفعوا راسنا في العالم ، أثبتوا للجميع أن برجا بلدة العلم والتفوق على كافة المستويات .

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشيخ جمال بشاشه والأخوة القيمين على نشاطات جامع برجا الكبير المحترمين
    لقد شدتني كثيرا هذه البادره الكريمه التي قمتم بها لتكريم الكوكبه من الحاصلين على شهاداة الدكتوره في بلدتنا الحبيبه برجا وأنه لشعور جدا طيب للأنسان عندما يشعر بأنه يكرم من أهل بلدته ويلقى هذا الدعم مهما كان نوعه ماديا أو أجتماعيا لتتولد لديه الشعور بالمسؤليه تجاه بلدته وأهلها من تقديم العون والتكاتف مع جميع أقرانه لخلق مجتمع راقي بعيد عن الأنانيه والتوحديه ويكون المجتم كله مشاركا في نهضة نشأه الجديد على أسس من الثقافه والعلم والبناء المتطور خدماتيا وأسريآ.
    وأني أذأثمن هذه المبادره المهمه في مضمونهاكليا لتبقى حافذا لنشأنا الجديد, أود أن أشد على أيديكم لمتابعة مسيرتكم في نشاطاتكم المستمره لخدمة برجا وأهلها, وأيضا بكل فخر وأعتزاز أتقدم بخالص التهاني والتبريكات الى كل من تكرم من الأخوه الأفاضال الدكاتره متمنيآ عليهم بالمتابعة والمثابره في تحقيق أهدافهم ليكونوا قدوة لشبابنا المستقبلي ليحذوا حذوهم في العلم والعمل جميعا في خدمة بلتنا الكريمه برجا .. وفقكم الله جميعا مكرمين ومكرومين
    والله ولي التوفيق
    أخوكم / الحاج حسان وفيق مصطفى حوحو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى